المنتدى التربوي الشامل - علوم بلا حدود

المنتدى التربوي الشامل - علوم بلا حدود

منتدى كل العرب والمسلمين لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من المسؤول عن الخروج المبكر لمنتخب الأردن في بطولة غرب آسيا السادسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو صهيب
Admin
avatar

عدد المساهمات : 259
تاريخ التسجيل : 14/09/2010

مُساهمةموضوع: من المسؤول عن الخروج المبكر لمنتخب الأردن في بطولة غرب آسيا السادسة   الثلاثاء 05 أكتوبر 2010, 22:04

دائماً يعتقد البعض ان المدرب هو المسؤول الأول والمباشر لأي فريق يدربه،وتتجه أصابع الإتهام عند إخفاق الفريق أو عندما يتعرض لأنتكاسة أو هزيمة غير متوقعة.وإنني قد أتفق أحياناً مع هذا...ولكنني أرى أن الذي بداخل المستطيل الأخضر سواء اللاعبون أو الحكم هم الذين يتحكمون بالكرة وبالتالي من يقرر نتيجة المباراة.
لقد ذهبت بصحبة أبنائي وبعض أخواني لملعب الملك عبد الله لمشاهدة مبارة منخبنا الوطني مع المنتخب الكويتي بل لمشاركة الفرح بالفوز كما كان متوقعاً..ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن،وكم سعدنا عندما كان منتخبنا متقدماً بهدفين نظيفين.ولكن المتتبع لآخر نصف ساعة من المباراة يلاحظ الأداء الباهت والإسترخاء اللامبرر للاعبي منخبنا وهم الذين فرطوا بالفوز .
ألم يكن الحس الوطني لهولاء اللاعبين ويعرفون أن جميع أبناء الوطن معهم وفي مقدمتهم سمو الأمير علي والذي قال أن هذه الفرصة لن تتكرر لأننا نلعب في أرضنا وفي السنوات المقبلة سيزداد عدد المنافسين خاصة من منتخبات الخليج الذين لم يشاركوا في البطولة.
لقد قرأت في بعض الصحف المحلية من توجه اللوم للمدير الفني لمنخبنا وقد يكون لبعض النقاد قد وضع البوصلة في المكان الصحيح لكن المؤشر الحقيقي كان كما قلت كان بأقدام اللاعبين .
فمتى يدرك اللاعب الوطني أحساسه بل حسه الوطني في أصعب اللحظات ، ويبعدنا عن الآهات ويقربه من الأزمات التي تخالف كل التوقعات..في أن كل لاعب يحمل اسم الوطن وإنه أحد الجنود النشامى الذي تبقى ذاكرته لكل جيل.فجدير بكل لاعب أن يبذل أقصى ما لديه من قدرات في سبيل الدفاع ليبقى أسم الوطن ورايته عاليه.
اللاعب الوطني عندما يلعب للمنخب ليس كما يلعب للنادي ليقدم بعض الأعذار ..فليس هناك أي عذر لأي لاعب يلعب للمنتخب إلا إذا كان لايستحق ضمن نشامى الوطن،وأي شرف أن يكون اللاعب ضمن هولاء النشامى.

وكم كنت كما كانت الجماهير الأردنية تمني النفس بلقب أول لغرب آسيا التي انطلقت نسختها الأولى من عمان.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://allalom.a7larab.net
 
من المسؤول عن الخروج المبكر لمنتخب الأردن في بطولة غرب آسيا السادسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى التربوي الشامل - علوم بلا حدود :: الفئة الأولى :: الرياضة وكرة القدم :: منتدى الرياضة العام-
انتقل الى: