المنتدى التربوي الشامل - علوم بلا حدود

المنتدى التربوي الشامل - علوم بلا حدود

منتدى كل العرب والمسلمين لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاستيطان عدوان متواصل أداته إرهاب الدولة وغايته تهويد كامل الاراضى الفلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو صهيب
Admin
avatar

عدد المساهمات : 259
تاريخ التسجيل : 14/09/2010

مُساهمةموضوع: الاستيطان عدوان متواصل أداته إرهاب الدولة وغايته تهويد كامل الاراضى الفلسطينية   الجمعة 08 أكتوبر 2010, 21:34

إن مفهوم الاستيطان يقوم أساساً على تفريغ الأرض من سكانها الأصليين وإحلال السكان الذين ينتمون لدولة الاحتلال مكانهم عبر الوسائل التعسفية والقهرية وما يرافق ذلك من مصادرة للأراضي العامة والخاصة دون مراعاة لأي اعتبارات إنسانية أو سياسية أو غيرها إن الاستيطان عدوان متواصل أداته إرهاب الدولة وغايته تهويد كامل الاراضى الفلسطينية.
كتب عضو الكنيست الإسرائيلي السابق يشعياهو بن فورت في صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية فى بداية السبعينات لا صهيونية بدون استيطان ولا دولة يهودية بدون إخلاء العرب ومصادرة أراضي وتسييجها ان سرطان الاستيطان الصهيوني يتفشى بأستمرار منذ عام 1967 وقد وصل عدد المستوطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة في منتصف عام 2000 إلى 193 ألف مستوطن وإذا أضفنا إليهم 180 ألفا يسكنون داخل حدود بلدية القدس التي تم توسيعها عام 1967 يصبح عدد المستوطنين 393 ألفا يسكنون في 144 مستوطنة في الضفة الغربية و15 بمدينة القدس و17 بقطاع غزة.
استمرار الاستيطان الإسرائيلي يعني تدمير عملية السلام
هذه النتيجة الحتمية يؤكدها العديد من رجال السياسة وعلى سبيل المثال يقول صائب عريقات رئيس دائرة شئون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية أن أقصر الطرق للأمن والسلام في المنطقة تتمثل بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967 وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة إلى جانب دولة إسرائيل وحل قضايا الوضع النهائي (القدس والحدود والمستعمرات والمياه والأمن والعلاقات والأسرى) استنادا لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة وقال وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الذي دعت بلاده لعقد الاجتماع ان "استمرار الاستيطان يجعل من اقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة امرا مستحيلا". لكنه اكد أن مجموعة الدول العربية في الأمم المتحدة أرادت اغتنام فرصة تواجد العديد من الوزراء في نيويورك بمناسبة الجمعية العامة للامم المتحدة ولم ينته الاجتماع بإقرار أي نص، من جهته اعتبر الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن الاستيطان اليهودي "بلغ حدا من شأنه ان يقضي على كل امل بقيام دولة فلسطينية قابلة للحياة". وشدد على ان "استمرار الاستيطان يحول الدولة الفلسطينية الى سراب". واعربت اللجنة الرباعية ايضا عن "قلقها العميق حيال انشطة الاستيطان الاسرائيلي المتزايدة التي تؤثر تأثيرا سلبيا على مناخ المفاوضات وتعرقل نهوض الاقتصاد الفلسطيني".
ومن الملاحظ مع تزايد وتفشي سرطان الاستيطان الصهيوني في فلسطين ازدياد المذابح والمجازر الاسرائيلية بدءاً بمذبحة دير ياسين والقمع والقتل والتدمير والاغتيالات المستمرة مروراً بالأحد الأسود والحرم الإبراهيمي وآخرها وليس أخيراً مجزرة غزة. والخلاصة التي نستنتجها ان ما ذكناه سابقاً يسبب احراجاً للمفاوض الفلسطيني وتقويضاً للعملية السلمية الجارية قد يكون باب المفاوضات مفتوحاً بالمستقيل إلا إنه سوف يكون مغلقاً في النهاية.
ان الاستيطان عدوان متواصل أداته إرهاب الدولة، وغايته تهويد كامل فلسطين.
لكن السؤال الى متى يستمر الاستيطان ؟ وان الارض للفلسطينين تأبى النسيان




المصدر: مصطفى دعمس- استمرار الاستيطان الإسرائيلي يعني تدمير عملية السلام - الجزيرة نت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://allalom.a7larab.net
 
الاستيطان عدوان متواصل أداته إرهاب الدولة وغايته تهويد كامل الاراضى الفلسطينية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى التربوي الشامل - علوم بلا حدود :: الفئة الأولى :: المنتدى العام :: القضية الفلسطينية-
انتقل الى: