المنتدى التربوي الشامل - علوم بلا حدود

المنتدى التربوي الشامل - علوم بلا حدود

منتدى كل العرب والمسلمين لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاعلام واهميته في المجتمع الحديث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قلم رصاص

avatar

عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 14/10/2010

مُساهمةموضوع: الاعلام واهميته في المجتمع الحديث   السبت 16 أكتوبر 2010, 14:15

ان المدينة المتغيرة والتقدم العلمي والتكنولوجي السريع في المجتمع الحديث يبرز اهمية الاعلام وضرورة احاطة افراد المجتمع علماً بما يجري منه من احداث وتطورات.ومع زيادة اعداد الجماهير اصبح من الصعب الاتصال المباشر بمصادر المعلومات والاخبار والحقائق ومن ثم اصبح لابد لوسائل الاعلام ان تلعب دورها وتقوم بواجبها،كذلك فان زيادة المعلومات ومصادرها وتعقد الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وضيق وقت الافراد وعدم توافر الوقت الكافي للاطلاع والاحاطة بالمعلومات في المجتمع الحديث جعل مهمة فهم المشكلات ومعرفة الحقائق والاخبار والمعلومات امراً صعباً وعسيراً ولهذا تتعاظم اهمية الاعلام الحر الصريح الذي يساعد في التغلب على هذه الصعاب ويساعد الافراد على فهم الامور ومعرفة البيئة المحيطة بهم والتجاوب معهم.
لايمكن لجميع المواطنين في المجتمع ان يحيطوا بالنظريات الحديثة والاكتشافات العلمية والتقدم التكنولوجي في المصادر الاهلية لذلك فأن الاعلام يقوم بهذه المهمة باسلوب سهل ومفهوم وبالفاظ عادية غير مقننة وبعيداً عن المصطلحات العلمية المعقدة مع الاحتفاظ بالمعاني الاصلية.
ويلعب الاعلام دوراً مهماً في عملية التنشئة والتطبيع الاجتماعي للفرد بصفة عامة وتسهم وسائل الاعلام في الوحدة الثقافية والاجتماعية والتقريب بين طبقات المجتمع الحديث وتسهم في عملية النقل الثقافي بين الاجيال .
ان وسائل الاعلام الحديثة قربت مشارف الارض ومغاربها وشمالها وجنوبها واصبح العالم بموجبها عبارة عن قرية صغيرة تتأثر باحداث اي جزء آخر وتستجيب لها،ولايتيسر الاحاطة بهذا الا عن طريق وسائل الاعلام .
”الاعلام والعلاقات العامة“
يعتبر الاعلام احد ادوات تحقيق برنامج العلاقات العامة التي تؤمن بالمسؤولية لذلك لابد ان يهتم بابراز سياسة العمق والبناء والجدية وتبادل المعلومات الهامة والمجدية ونشر المعلومات الفنية والانسجام الاجتماعي.
ويقوم الإعلام الداخلي في مجال العلاقات العامة بدور فعال في تقديم الاخبار والمعلومات الى العاملين بالمؤسسة (أو طلاب الجامعة أو المدرسة وأساتذتها أو أطباء المستشفى وموظفيها )ويستخدم في ذلك جميع وسائل الإعلام المختلفة ،لذلك فأن الإعلام الخارجي في مجال العلاقات العامة يقوم بنشر الأخبار والمعلومات الدقيقة الصادقة على جماهير المؤسسة من المستهلكين او المساهمين او الموزعين او الجمهور العام عن طريق وسائل الإعلام المختلفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاعلام واهميته في المجتمع الحديث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى التربوي الشامل - علوم بلا حدود :: الفئة الأولى :: منتدى العلوم الإنسانية والاجتماعية :: منتدى علوم الإتصال و الإعلام-
انتقل الى: