المنتدى التربوي الشامل - علوم بلا حدود

المنتدى التربوي الشامل - علوم بلا حدود

منتدى كل العرب والمسلمين لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قوافل غزة.. جدل التنظيم والموافقات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdallah



عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 24/10/2010

مُساهمةموضوع: قوافل غزة.. جدل التنظيم والموافقات   الإثنين 25 أكتوبر 2010, 14:16

بينما يغادر المشاركون في قافلة شريان الحياة 5 غزة عائدين إلى بلدانهم، تبقى أسئلة بعضهم عالقة بخصوص مصير قوافل شريان الحياة القادمة ولاسيما بعد الظروف التي مرت بها القافلة وأدت إلى تأخير وصولها إلى قطاع غزة المحاصر، وسط اتهامات بين مصر والمنظمين.

القافلة -التي وصلت اللاذقية مطلع الشهر قادمة من لندن وتضم متطوعين من 30 دولة- غادرت إلى العريش بعد 20 يوما من الانتظار، وهو ما دفع مشاركين فيها إلى التشكيك في إمكانية تنظيم قافلة جديدة في غياب خطة مدروسة لمسيرتها وغياب القيادة الفعلية لمؤسسها النائب البريطاني السابق جورج غالاوي.

"التنظيم السيئ والتخبط الإداري يجعلنا نحجم عن تكرار التجربة مع منظمة تحيا فلسطين".. هذا ما عبر عنه عمر قويدر من أستراليا، معتبرا أن العراقيل كان يجب تذليلها قبل الانطلاق بتحضير جيد يتضمن الحصول على موافقة الحكومة المصرية على الأسماء منذ بدء الإعداد.

كانت اجتماعات إدارة القافلة مكثفة، لكن مشاركين اعتبروا أن عدم وضعهم في صورة آخر التطورات في الوقت المناسب ساهم في زيادة توترهم وقلقهم.
وناشد الناطق الإعلامي للقافلة زاهر بيراوي مصر في تصريحات سابقة للجزيرة نت تسهيل دخول القافلة إلى العريش، وتحدث عند وصول الموافقة المصرية على دخولهم قائلا "إن مصر قدمت بموافقتها على دخولنا أراضيها موقفا متقدما ينسجم مع الدور التاريخي لمصر بدعم القضية الفلسطينية".

لكن بيراوي صرح للجزيرة عند دخول غزة بأن "التسهيلات التي قدمت من قبل مصر للعبور إلى القطاع هي دليل على أنها تراجعت عن خطئها الذي عرقل مسيرة القافلة سابقا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قوافل غزة.. جدل التنظيم والموافقات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى التربوي الشامل - علوم بلا حدود :: الفئة الأولى :: المنتدى العام :: آخر الأخبار والمستجدات-
انتقل الى: